برنامج
تدريب الطالب على استخدام جدول الضرب
صورة البرنامج بعد التحميل وفك الضغط
شرح لوحة البرنامج
نبذة عن البرنامج:ينقسم البرنامج الى:
1-
التدريب : وفيه يقوم الطالب بتحديد جدول الضرب لعدد ما و يعرض
البرنامجعمليات عشوائية لعمليات ضرب لهذا الجدول و يقوم الطالب بالاجابة
على هذهالعمليات تباعا .
2-تمرين خاص: و هذا القسم خاص بالمعلم حيث يمكن تكوين عشرة محاولات لعمليات الضرب كتدريب للطالب.
3-عرض الجدول : يتم فى هذا القسم عرض جداول الضرب من 1 حتى 10
4- اداة الزمن و التى يتم بواسطتها تحديد الزمن الذي ستستغرقه العملية مع امكانية تغيير الزمن من 30 حتى 300 ثانية .
4- نافذة التقرير و الذي يبين اسم و صف و سن الطالب مع عدد المحاولات و بيان المحاولات ....
و امكانية حفظ هذا التقرير على صورة ملف نصي على الحاسب .
التوصيات :
1- يتم تدريب الطلبة على البرنامج اسبوعيا عن طريق تخصيص حصة اسبوعية داخل معمل الحاسب الالى بالمدرسة .
2-
يتم فلترة مستوى الطلبة وتقسيمهم فى مجموعات تمثل اعلى جدول ضرباستوعبه
الطالب بمعنى الطلبة الذين استطاعوا حفظ جدول 3 يتم تجميعهم فىمجموعة و
تسميتهم بالمجموعه رقم 3 و هكذا بالنسبة لباقى الطلبة ، و طبعامع التدريب
سينتقل بعض الطلبة من مجموعات ادنى الى مجموعات اعلى و يا حبذالو تم اثابة
الطالب باعطاؤه جائزة رمزية عند انتقاله الى مستوى اعلى (جدولاعلى ).
هذه الفكرة ستخلق جو من المنافسة داخل الفصل بين الطلبة و ستكون حافز جيد لحفظ الجدول بسرعه .
3- يفضل تدريب الطالب على استخدام البرنامج كأن يقوم بفتحه و غلقه و تحديد الجدول و حفظ التقرير .
جزى الله من صممه خيرًًا ..
رابط التحميل
http://www.qassimedu.gov.sa/edu/attachment.php?attachmentid=19912&d=1272795669
تدريب الطالب على استخدام جدول الضرب
صورة البرنامج بعد التحميل وفك الضغط
شرح لوحة البرنامج
نبذة عن البرنامج:ينقسم البرنامج الى:
1-
التدريب : وفيه يقوم الطالب بتحديد جدول الضرب لعدد ما و يعرض
البرنامجعمليات عشوائية لعمليات ضرب لهذا الجدول و يقوم الطالب بالاجابة
على هذهالعمليات تباعا .
2-تمرين خاص: و هذا القسم خاص بالمعلم حيث يمكن تكوين عشرة محاولات لعمليات الضرب كتدريب للطالب.
3-عرض الجدول : يتم فى هذا القسم عرض جداول الضرب من 1 حتى 10
4- اداة الزمن و التى يتم بواسطتها تحديد الزمن الذي ستستغرقه العملية مع امكانية تغيير الزمن من 30 حتى 300 ثانية .
4- نافذة التقرير و الذي يبين اسم و صف و سن الطالب مع عدد المحاولات و بيان المحاولات ....
و امكانية حفظ هذا التقرير على صورة ملف نصي على الحاسب .
التوصيات :
1- يتم تدريب الطلبة على البرنامج اسبوعيا عن طريق تخصيص حصة اسبوعية داخل معمل الحاسب الالى بالمدرسة .
2-
يتم فلترة مستوى الطلبة وتقسيمهم فى مجموعات تمثل اعلى جدول ضرباستوعبه
الطالب بمعنى الطلبة الذين استطاعوا حفظ جدول 3 يتم تجميعهم فىمجموعة و
تسميتهم بالمجموعه رقم 3 و هكذا بالنسبة لباقى الطلبة ، و طبعامع التدريب
سينتقل بعض الطلبة من مجموعات ادنى الى مجموعات اعلى و يا حبذالو تم اثابة
الطالب باعطاؤه جائزة رمزية عند انتقاله الى مستوى اعلى (جدولاعلى ).
هذه الفكرة ستخلق جو من المنافسة داخل الفصل بين الطلبة و ستكون حافز جيد لحفظ الجدول بسرعه .
3- يفضل تدريب الطالب على استخدام البرنامج كأن يقوم بفتحه و غلقه و تحديد الجدول و حفظ التقرير .
جزى الله من صممه خيرًًا ..
رابط التحميل
http://www.qassimedu.gov.sa/edu/attachment.php?attachmentid=19912&d=1272795669